السلفية V.S عدنان ابراهيم

ههه 😀 هذا المقطع اضحكني اتخيل د.طارق سويدان مااااسك نفسه و يقول “أخ بس لو كنت انا مالك القناة وماعلي ضغوطات ” :d  .. ود.عدنان ابراهيم من الصوب الثاني يزبد ويرعد ويحضر لدرس آخر في اثبات رأيه ويحشد الأدلة القوية والضعيفة وكل ما حصل مدخل للطعن بيطعن ..

طيب هذا د.عثمان الخميس يعلق علي عدنان ابراهيم ويصفه بأنه “ليس سنيا و أنه من غلاة الزيدية” .. وأصل القصة هو أن عدنان ابراهيم له رأي في معاوية رضي الله عنه٬ والشيخ عدنان من متابعتي له يمتاز بالثقافة الموسوعية والذاكرة الحديدية .. ويعيبه في نظري امران انفعاله الشديد حينما يخطب فيقول حينها ما لا ينبغي قوله ويعمم ويطلق …الخ وكذلك حديته في آراءه حتي في الظنيات٬ وأضيف ثالثة أنه يدخل أحيانا في علوم تحتاج إلي تخصص عميق وهو رجل موسوعي ولكن من عيوب الموسوعية -في ظني- عدم اتقان تفاصيل التخصصات .. فلا آخذ رأيه في تفاصيل الأصول أو تفاصيل علم الحديث فإن أخذت هذا الأمر في عين الاعتبار فدروسه مفيدة وغنية بالمعلومات .. نرجع لموضوعنا٬ فبعد أن تناول د. عدنان معاوية رضي الله عنه شنت عليه حملة في النت .. فخصص سلسلة دروس عن “الصحابة وعدالتهم” يؤصل فيها لرأيه -وهي مفيدة من الناحية العلمية- وهذه الآراء كلفته الكثير من الخسائر ومنع من الظهور في بعض القنوات لهذا السبب وجاء رد عثمان الخميس في هذا الاطار .

بقي أن أعقب علي مسألة الصحابة ٬ وهي في نقطتان :

١- أن مسألة الصحابة من هم وهل هم علي درجات وهل كلهم عدول ثقات .. مسألة علمية ولا ضير من بحثها -وهي بحق بحاجة إلي بحث- وهو أمر متناول في علم الحديث .

٢- عن نفسي أميل لتبني رأي د.محمد الشنقيطي في كتابه “الخلافات السياسية بين الصحابة” وتناوله هادئ ومؤدب .

Advertisements
هذا المنشور نشر في مقاطع قصيرة, شرعي, عدنان ابراهيم. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s